الجمعة، 12 أغسطس 2011

لا تلتمس عذرا , لست موزع الأعذار (2)

لا تلتمس عذرا , لست موزع الأعذار (2)

لقد تجنبت السؤال
لتأتي وتسأل !!
من حطم الدار ؟
فلماذا السؤال؟
هل قُطعت الآمال وتعثرت الإقدام
أم فسرت الأحلام ؟ ورفعت الأقلام
أم الندم !؟
أم الثأر..
 لتلك السويعات
إن كانت هناك سويعات ؟
فلماذا نسيت أو تناسيت؟
 لا تقل تهت بالموبقات !!!!
لا لا تقل هكذا .!
اصمت.. لا احد يسمعك
حلمك وعفتك سيمنعك..!!
أيعقل تنسى وطنك ؟
ألا تعلم بطفلي وطفلك
 وباقي الأمهات ؟
أنهم يعيشون مع القاذورات
لا.. بل يعيشون على الفضلات
والأشرار أأأأه من الأشرار
هناك في الأعالي
يتمتعون بخذ وهات
ويالك من مسرات
.........
شعبي العظيم .!!
انهض انهض للعلا
فلا تقبل الأدنى
فانت خلقت هكذا ؟
فارفع راسك
 أنت في بلادك
لقد ذاب وقت الانكسار  
وحان وقت اخذ الثار
انه الثار ألا تعلم ؟؟
انه الثار
ثأري وثأرك عندهم
فيا عيباه
ويا عيباه
 ويا عيباه
ويا وصمة العار..
أن قلبنا أن ننحني
 أو قبلنا الانكسار  

لقد تجنبت السؤال
لتأتي وتسأل
من حطم الدار
فلماذا السؤال ؟؟
سؤال وسؤال وسؤال
حتى مللت الانتظار .!!

وللخواطر
بقية بإذن الله تعالى ..

 أبو أبداع

الخميس، 11 أغسطس 2011

لا تلتمس عذرا , لست موزع الأعذار (1)

لا تلتمس عذرا , لست موزع الأعذار (1)
لقد تجنبت الاجابات
لتأتى وتسأل!!
من حطم الدار
فلماذا السؤال ؟
هل عدمت الإجابات
أم قصرت الهامات ...؟
أم بلغ الصدأ مسافات ...؟
أم نامت الأحزان
والتحفة الآهات
فل تنم..!!
أليست هي الأمنيات ؟
و أين الأمنيات الأخرى؟
وأين البلاغات
هل ماتت؟
أم تبدلت بآهات وآهات
وامتسحة الذكريات ..
شعبي العظيم .!
ألا تحس بحرقة الألم والمعاناة ... ؟
هل تبلد الإحساس
وانتهى ومات
لا تقل تعبت
من رحلة المشقات ؟
فيا ويلي وويلك
أن خسرت الرهانات
فلماذا السؤال
وقد تجنبت الإجابات
لتأتي وتسأل !!
من حطم الدار ؟
............
وللبقية بواقي
قادمة باذن الله .
......
ابو ابداع

الاثنين، 11 يوليو 2011

قتلتم تاج , فلا تقتلوا قناة عدن ..!

قتلتم تاج , فلا تقتلوا قناة عدن ..!

شبكة الجنوب العربي الاخبارية : خاص بقلم ابو ابداع

قبل عامين تقريباً تعالت بعض الأصوات من داخل تاج وطالبة بإصلاح وهيكلة تاج وإعادة صياغة نظامها الداخلي ولأننا ونحمد الله لا زلنا على الفطرة و لم نتقن خبث السياسة وألاعيبها القذرة كنى نقول عمل طيب ورائع واندفعنا حباً في كل ما من شانه خدمة الجنوب وشعبه وتنظيماته التحررية , ووقفنا مع شعار أصلاح وتنظيم تاج .. ولكن فجأة تحولت تلك المطالب إلى إصرار عجيب  وتهديد ولي اذرع  سبقها اتهامات كيدية من بعض الأقلام للامين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج بأنه يخون وينفر وانه وانه الخ (اثبت الوقت انه كان صائب ومحق فما حذر منه ) وسرعان ما تحولت المطالب الطيبة في ظهرها إلى فرقة وخصام ثم انشطار تاج إلى تاجين  للأسف تحت ذريعة (أصلاح وهيكلة تاج ) لا تستغربوا ,الم اقل لكم أنها السياسية الخبيثة ..!! المهم وبعد أن وقعت الواقعة وانشطر تاج  اكتشفنا الحقيقة المرة وعرفنا أن البكاء ليس من اجل هذا الميت وإنما كانت خطة مدبر لقتل وتدمير تاج من داخلها وبواسطة أبنائها وبعض مؤسسيها الذين اقسموا اليمين لبعضهم على كتاب الله بعدم الخيانة وأنهم عون وصون لبعضهم ......

قسًمت تاج إلى قسمين بقصد ومعرفة من ساهموا في تقسيمها أو بدون قصد  لا نعلم  ولكن الذي نعلمه أن في أشخاص في الخفاء كانوا يعملون على تدمير تاج كعقاب لمواقفها الصريحة والثابتة والرافضة أن تتعاطا مع أي مشروع ما دون الاستقلال التام والناجز , فأدرك أعداء الاستقلال والجنوب العربي  أن  تاج صخرة هائلة لا يمكن زحزحتها  ومدافع شرس لا يمكن أن يستسلم بسهولة فتوجت مكائدهم  لقتل تاج من داخلها وضرب رموزها ببعضها البعض  .وللأسف تحقق لهم ما أرادوا بسبب غباء بعض التاجيين ( عذراً )

وهانحن اليوم نسمع ونشاهد نفس السيناريو وتقريباً نفس الوجوه تغزوا بفكرها الهدام وتقترب من أهم صرح إعلامي جنوبي ألا وهي قناة عدن الفضائية التي انطلقت في أول مشوارها  بدعم ألغلاباء من أبناء شعبنا والذين وصل الحال في بعضهم أن بيع مجوهراته حباً وشغفاً برؤية قناة عدن مستمرة بعد أن أعادة لهم الأمل والإحساس بقدوم وطن وهوية يفخر بها شعب الجنوب بين الأمم , وبالتالي  يعتبرها شمعته المضيئة في سما بلاده الملبد بالغيوم بل بالظلام الدامس لعلها تنير دروب الحرية التي يحاول الأعداء زرعها بالأشواك

لكن للأسف فهاهي قناة عدن اليوم مهددة وقد لا تسلم  من التدمير خاصة بعد الفشل الذي نالته بعد بعض الأقلام ألتي سُلطت لأجل النيل من قناة عدن ومديرها عبدالناصر ومخرجها جمال المفلحي ومحاولة زرع الفتنة والشقاق بين أعضاء أدارتها ومخرجها هاهم يلجئون إلى نفس السيناريو الذي دمروا به تاج تحت ذريعة  إصلاح قناة عدن وهيكلتها وإيجاد أدارة لها و و و الخ في الوقت الذي لا يمكن احد أن يرفض الإصلاح والهيكلة على الإطلاق ولكن لان المؤامرة مستمرة , لابد من خلق الذرائع والاتهامات ,

وبالتالي وحسب علمي المتواضع  في هذا الاتجاه أنه قد اجتمعت مجموعة من الخيرين في بلد أوربي لوضع هيكلة وبرامج واستوديوهات وتم تشكيل أدارة لقناة عدن .. بحسب طلب من يقول انه سيدعم القناة ولكن كل هذا لم يشفع للقناة لان الهدف ليس إصلاح القناة ودعهما لكن الهدف غير ذلك تماما أي تدميرها  أو اختطافها وبالتالي نهايتها  الأبدية .

وألان وقبل الختام فأنني أتوجه بتحذيري إلى شعب الجنوب العربي التواق للحرية والاستقلال والى قائده الرمز علي سالم البيض والى كل الخيرين من أبناء شعبنا العظيم  حافظو والتفهم حول صرحكم الإعلامي ولا تتركوه في مهب الريح للمتسلقين ..أن يغزوه ويدمروه  فحذاري ثم حذاري .أن تفعلوا ..

وفي الأخير أؤكد للجميع بأن حديثي هذا نابع من إحساسي القوي بالخطر الداهم على قناة عدن ,, مما دفعني إلى أن احمل قلمي وأناجي الضمائر الحية من أبناء شعبي العظيم ولكي اذكرهم بخطورة الموقف على القضية الجنوبية برمتها أن اختطفت قناة عدن وجرى واءد نهجها التحرري إلى نهج آخر لأقدر الله وحتى لا يتبخر الحلم الذي تحقق بعد أن تمنيناه لسنوات عديدة .

ولعلم الجميع انه لم يكن لي أي مصلحة أو قرابة أو منطقة أو قبيلة تربطني بإدارة القناة المتمثلة في الأخوين العزيزين عبدالناصر الجعري وجمال المفلحي وكل الإخوان الآخرين و كل همي وهدفي هو قناة عدن وبقائها مستمرة في عطائها  وبالتالي همي وطني وشعبي وتحريره من الاحتلال اليمني منطلق من مبدأ الشكر لمن  أحسن العمل والتذكير لمن أساء ... باسائته

والله من وارى القصد .

أبو إبداع

اتركونا نحتفل.. بوجودكم قد سئمنا الاحتفال !!


اتركونا نحتفل.. بوجودكم قد سئمنا الاحتفال !!
شبكة الجنوب العربي الإخبارية : بقلم أبو إبداع
غداً الخميس الموافق 7\7\2011 م يصادف
الذكرى الثامنة عشر ليوم النكبة الجنوبية أي يوم اكتمال احتلال ارض جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بالكامل في 7\7\1994م من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية وأعوانه من الأفغان العرب الذين قدموا للتو من أفغانستان وجلهم كانوا مرافقين وحراس ومستشارين لأسامة بن لأذن وعلى رأسهم عبدالمجيد الزنداني وعبدا لله صعتر وغيرهم كثير.
وهؤلاء كان
لهم دور مهم في تسهيل ومساعدة النظام اليمني في اجتياح الجنوب ارض وإنسان بعد أن أوكل أليهم النظام مهمة إصدار الفتاوى التكفيرية بهدر دماء كل من يقف في طريق تقدمهم نحو الجنوب وبالفعل تم لهم احتلال الجنوب ونهب ممتلكاته الخاصة والعامة بعد أن أعلن رسمياً في بداية الحرب بان الجنوب غنائم حرب لليمنيين ومن ساعدهم من الافغان العرب ورجال قبائل والى اليوم لا يزالون يعملون ويوثقون الصكوك الثبوتية على أي شيء يدعي صاحبه انه استولى عليه أثناء الحرب على الجنوب عام 94م ناهيك عن مسارعة النظام بعد الاجتياح مباشرة إلى الإلغاء الفوري لكل الاتفاقيات ألموقعه بينه وبين قادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وفرض نظام الجمهورية العربية اليمنية البائد والمتخلف على شعب الجنوب بالإكراه .
وكانوا اليمنيين ونظامهم يحتفلون بما
يسمونه يوم النصر العظيم وتعميد الوحدة بالدم ويطلقون الأعيرة النارية ويتباهون بانتصاراتهم العظيمة ويعرضون الصور والأفلام المتلفزة ويحيون السهرات والليالي الملاح ابتهاجاً بذلك اليوم حتى عام 1998م عندما صدر قرار جمهوري بإلغاء الاحتفال بذلك اليوم بعد أن عرفوا متأخرين أن ذلك الاحتفال يجرح مشاعر الجنوبيين المشاركين في السلطة .
هذا
بالنسبة لليمنيين ك نظام ومعارضة واقصد نفسها المعارضة التي تتباكاء اليوم على الجنوبيين .
أما ما
يحصل على ارض الجنوب الحبيب منذ الاجتياح فقد كان يحتفل شعب الجنوب , ولكن بطريقة أخرى مختلفة تماماً , انه يخرج في كل ذكرى ليوم 7\7
في مظاهرات سلمية عارمة في عموم الجنوب من
مشارقه إلى مغاربة برغم القتل والقمع والإرهاب المنظم والاعتقال والمطاردة لكل جنوبي يخرج لإحياء تلك الذكرى الأليمة أو يطالب باستعادة الدولة والوطن والهوية الجنوبية العربية ..
وفي كل عام

يخرج كانت دماء أبناء شعب الجنوب تسيل انهار من قبل طواغيت اليمن ونظامهم
القمعي وعساكره في الجنوب ..
وها نحن اليوم نستبشر خيراً في ظل ما يسمون
أخواننا اليمنيين ثورة يقولون أصحابها أنها من اجل رفع الظلم والضيم والقمع والاستبداد عن شعب اليمن وعن شعب الجنوب العربي ..
فهل يتركوننا وشعبنا نحتفل بيوم نكبتنا
المصادف ليوم غداً
7\7\2011م أم سيحرموننا حتى من الاحتفال بيوم مصائبنا ويوم ألمنا وتعاستنا ؟؟
هذا ما
سوف نعرفه يوم غداً وما غداً لناظره ببعيد ..
ولكن قبل الختام نود نذكر أخواننا اليمنيين
ونظامهم القمعي
بان الحر لا يقبل الانكسار و من ينشد الحرية لا يمكن أن بفارق ساحتها
..!!
أبو
أبداع

لليمنيين : أذا أردتم الصلاح حلوا حزب الإصلاح .!!

 شبكة الجنوب العربي الاخبارية : بقلم ابو ابداع


لليمنيين : أذا أردتم الصلاح حلوا حزب الإصلاح .!!


اعرف أن الكثيرين من منتسبين حزب الإصلاح اليمني سيغضب من العنوان .. ولكن بما أن اليمن يمر في مرحلة حرجة وفاصلة وتحتاج إلى تضحية وفداء ولاننا نعرف أن حزب الإصلاح عقبة في طريق نجاح الثورة اليمنية ...و قد سبق له أن طالب الإصلاح بحل حزب المؤتمر والنظام بالخروج من الساحة السياسية والرحيل عن سدة الحكم واليمن بالكامل فان على حزب الإصلاح التضحية أيضاء من اجل اليمن أذا كان صادقاً بأنه يعمل من اجل اليمن ولن تكون التضحية بأقل من القبول بحل الحزب تماماً لعل في رحيل الإصلاح والمؤتمر أن يرى اليمن النور والخير بوجود وجوه  ودماء جديدة ليس لها مآرب ولا أحقاد ولا منافع شخصية ولا ارتباطات خارجية !!
وكلنا يعلم لماذا امريكاء والإقليم واورباء لم تقف ولم تساند الثورة اليمنية كما هو حال الثورات العربية الأخرى ولماذا  تتمسك بنظام علي صالح ؟
 الجواب بسيط والبسيط من الناس يعرف إجابته وسبق وسمعناها من عدة أطراف سياسية خارجية وداخلية وفي أحاديث خاصة وأخرى عامة .. يتساءلون أين البديل ومن هو ؟؟؟
وعند الإجابة بان البديل هو المشترك ومجموعة من المستقلين!! يسارع المتحدث من هو المشترك ؟؟ أليس هو الإصلاح ؟ ويضيف لا تذكروا لنا الأحزاب التي سماها الرئيس اليمني بأحزاب المئات نفر هذه أحزاب مجرد ظاهرة صوتية  وتكملت عدد,, وبالتالي  نحن نعرف أن بإمكان حزب الإصلاح إزاحتهم من الخارطة السياسية في أي وقت يشاء كما أزاح علي صالح الإصلاح بعد انتهى مهمته عندما تحالف معه ضد الجنوب.. و حتى الحزب الاشتراكي اليمني  لم يعد بذات القوة التي كان يتمتع بها قبل سنوات فقد أصبح مجرد حزب قيادات بدون قاعدة شعبية  بعد أن عمل النظام والإصلاح على تدميره وتشويه صورته السياسية والدينية عندما وصموه بالكفر والإلحاد خلال السنوات الماضية من الوحدة اليمنية ...
وبالتالي علينا أن نعرف أن العالم ألان يقف أمام  مفترق طرق عاجز عن أي خيار غير مناصرة النظام والوقوف إلى جانبه  بعد أن عجز اليمنيين وثورتهم أن تقدم للعالم البديل المقبول ... خاصة والعالم العربي والأجنبي يعرف تمام المعرفة من هي قيادات حزب الإصلاح ويقرا تاريخهم جيداً  ويعرف من هو علي محسن الأحمر و الزنداني ومن هو المتوكل واليدومي و و و الخ , ومهما تخفت أو اختفت عن الأنظار تلك القيادات وفضلت عدم ظهورها ألان في مقدمة الثورة اليمنية فان ذلك
هو دليل معرفتهم أن العالم يراقبهم  .
هذا شيء أما الشيء الأخر من يظن أن الدول الأخرى ليس لها عيون التي ترى بها وتعرف مجريات الإحداث في اليمن ومن يحركها أساسا وخاصة في المحافظات الأخر مثل تعز وعدن وحضرموت وشبوة وأبين  الخ ..فهو لا يفقه شيء في السياسية ولا يعرف كيف تتعامل الدول مع بعضها البعض ولا يعرف مهمة السفارات وأعضائها الدبلوماسيين .
يا شباب اليمن صدقوني أنهم يعلمون كل كبيرة وصغيرة عن بلادكم  قد ربما أكثر مما تعلمون انتم  ويعرفون أن الإصلاح هو المسيطر على كل المحافظات ليس لأنه يملك القاعدة الشعبية المطلقة ولكن لأنه يملك المال الذي يحرك به الناس الفقراء التي أنهكها الجوع والعوز .ناهيك عن وجود ما يسمي أنصار الشريعة التي معروف لديهم من يحركها ومن يقف خلفها ومن يدعمها بالمال ...
 لهذا على الخيرين من اليمنيين وبالأخص المستقلين من الشباب في الثورة اليمنية عليهم المطالبة باجتثاث حزب الإصلاح كما هو حال حزب المؤتمر أن ارادو الصلاح والفلاح للبلاد والعباد والبلوغ بثورتهم إلى أهدافها التي يرتجونها والتي ضحوا من اجلها الشباب المغدور بهم إلى حد ألان,  ما لم فعلى ثورتكم السلام حتى وان سقط النظام فلن يتغير في الأمر شيء ويبقى حال اليمن من سئ إلى اسواء وبالتالي كما تقول المقولة غزيت يا أبو زيد ويا ريتك ما غزيت .. ولم يتبقى عليكم ألا أن يطلبوا الرحمة لشهدائكم والعوض من الله لأسرهم ..

السبت، 18 يونيو 2011

حقيقة ما سمي أنصار الشريعة في الجنوب..!!

حقيقة ما سمي أنصار الشريعة في الجنوب..!!

كثر هذه الأيام الحديث عن وجود جماعات مسلحة البعض يطلق عليها مسمى أنصار الشريعة والبعض يقول القاعدة وآخر يقول مجاهدين ومجهولي الهوية الخ , ومهما تكن التسميات فان حقيقة تلك المليشيات الإرهابية التخريبية والتي تعوث فساد وخراب ودمار وقتل للنفس البرية التي حرم الله قتلها ألا بالحق وعلى ارض الجنوب العربي  دون غيره من محافظات اليمن (الشمال) فان الحقائق على الأرض تؤكد أنهم ليس كما يشاع ,أنصار شريعة أو قاعدة أو حتى مجهولي الهوية وإنما هم أنفسهم من دمر وقتل ونهب وإفتاء ضد شعب الجنوب أثناء حرب الاجتياح للجنوب عام 94م  , وهاهم اليوم يعودون للجنوب هؤلاء المجرمين والقتلة باسم جديد "أنصار الشريعة " بعد أن أنتبهت قياداتهم القاعدية لخطر استعادة شعب الجنوب لدولته المحتلة , وبالتالي لابد أن نفهم أن ما سمي بأنصار الشريعة هم في الواقع مليشيات حزب الإصلاح اليمني بعد أن تم دمجهم مع مجاميع أخرى كانت تتدرب في معسكرات سرية تابعة للفرقة الأولى المدرعة في مناطق يمنية عديدة  ك أرحب منطقة المتشدد الزنداني وحجة وعمران وقد كان يشرف على تدريب المجاميع  قائد الفرقة المدرعة الأولى علي محسن صالح الأحمر شخصياً ويتمويل منه ومن التجمع اليمني للإصلاح ومن قائده الفعلي  المليونير حميد الأحمر,وقد تأكد بما لا يدعو مجال للشك  وبعد التعرًف على أشخاص كانوا ولا يزالوا قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح يشاركون مع تلك الجماعات ويحملون البطاقات الحزبية التي تؤكد انتمائهم للإصلاح .  ولا استبعد

أن يكون تواطؤ النظام مع الجماعات المسلحة في أبين وغيرها من محافظات الجنوب العربي كان بناء على اتفاق ان لا يذهب الجنوب على الطرفين ,, وحتى نوصل للحقيقة ونبدد الشك عند البعض فإننا  نتساءل أين كانت تلك الجماعات من قبل وأين مقرها الذي تدربت فيه ومن كان يمولها ويشرف على تدريبها وما الهدف من إنشائها ؟؟؟ اعتقد جازماً لا يستطيع أي من المشككين في ما أتحدث به أن يؤكد لنا أين كانت تلك المليشيات تختفي وتتدرب أو حتى يؤكد لنا انه قد سمع مجرد سماع عن شيء اسمه أنصار الشريعة ؟؟؟ ما يعني أن الاسم جديد في عالم الابتكارات والنجاسة والسياسة اليمنية وبالتالي لابد أن نذكر أن مسمى القاعدة كان يستخدمه الرئيس صالح ك فزاعة للآخرين ,, وها نحن نؤكد أيضاء أن أنصار الشريعة يستخدمها الأحمرين والمتشدد الزنداني  فزاعة وتحقيق أهداف وغايات سياسية أخرى أهمها البقاء على ارض الجنوب وثرواته وبالتالي انتهاج نفس أسلوب علي صالح الذي كان يستخدم القاعدة لابتزاز دول الجوار والعالم لإدرار المال له ولنظامه .وفي هذا الاتجاه لا نستبعد أن يكون النظام متواطئ مع الجماعات لأنه يعرف هوية  وأهدف الجماعات وقد ربما هناك اتفاق بين اليمنيين سلطة ومعارضة على أن يظل الجنوب في أيديهم مهما اختلفت الأهداف المصلحية بينهما , ولتأكيد أن جماعات ماسمي أنصار الشريعة هم امتداد لحزب الإصلاح اليمني القاعدي الذي اعتمد علية النظام اليمني في إصدار الفتاوى الدينية اثنا اجتياح الجنوب عام 94م ,,, فهاهي الجماعات أو المليشيات الإصلاحية تصدر أول أفتاءاتها  وتهدر دماء قادة الثورة التحررية الجنوبية وايضاء الإعلان عن مكافأة ب 25مليون ريال يمني لمن يدلي بأي معلومات عن تواجد بعض القيادات العسكريين الجنوبيين الذين وقفوا ضدهم وضد وجودهم في الجنوب ليس دفاع عن النظام اليمني ولكن لأنهم جنوبيين يدافعون عن وطنهم من الخراب وأهلهم وناسهم من التشرد الذي حصل بالفعل لأبنا زنجبار وغيرها من المناطق الجنوبية العربي .وأخيرا لاشك أن الأموال الهائلة والتدريب العالي والسلاح المتطور ووسائل التنقل الحديثة وأجهزة الاتصالات اللاسلكية  التي يمتلكها هؤلاء الإصلاحيين تعطينا صورة واضحة بان الأمر ليس مجرد جماعات هائمة وغير منظمة  وإنماء خلف تلك المليشيات قوى سياسية وحزبية لديها المال الكثير وهدفها وغايتها هو الزج بتلك المليشيات لإثارة الرعب والخوف  والقتل والخراب على ارض الجنوب حتى لا يتمكن أبناء الجنوب من استعادة وطنهم المحتل.

أبو إبداع

الأحد، 5 يونيو 2011

أيه اليمنيين كما ما فرحتم .. تذكروا شعب يريد أن يفرح .!!

أيه اليمنيين كما ما فرحتم , تذكروا شعب آخر يريد أن يفرح .!!

شبكة الجنوب العربي الإخبارية ::خاص بقلم أبو إبداع

مقدمة

رحل الرئيس اليمني المخلوع السابق الجريح المقبور مش مهم , المهم انه رحل (على نقالة ) تارك كل شيء خلفه سوا كان أموال أو بنون حلال أو حرام , رحل بهذه الصورة الدراميتيكية , ولم يعد شيء يشغله في هذه اللحظات في دنياه غير الدعاء راجياً من الله السلامة لنفسه وذريته ,  ولكن رحيله ترك رسالة وعبرة لمن سيتولى أمر البلاد والعباد من بعده في اليمن مفادها أن الكذب لا يستمر طويلاً , وتزييف الحقائق لا يخدم ألأوطان ولا يبنيها , والطمع في أوطان الغير يولد الفجور والانفجار وبالتالي تذهب السعادة ويأتي الخراب والدمار والعقاب ألإيلاهي , وقد كانت لنا عضه وعبرة في السابق تجلت في شخص صدام حسين أثناء وبعد خروجه من الكويت العزيزة عندما ظلت دعوات المظلومين تلاحق حتى نهايته ومن حسن حظه أن نطق بالشهادتين . وها نحن اليوم نرى نفس السيناريو يتكرر في اليمن وفي شخص علي عبدالله صالح ونقولها بكل صدق ووضوح أنها دعوة المظلومين من أبناء الجنوب العربي ,ولكن  قد لا يتوفق علي صالح بنطق الشهادتين عندما يداهمه الموت .

مدخل

في مثل هذه الأيام من عام 94م كانت رحى الحرب التي أعلنها علي صالح على الجنوب الأرض والإنسان تدور وتدك القراء الآمنة وتقتل النساء والأطفال والشيوخ الأبرياء , ظلم وعدوان وطمع  في ارض وثروة تضاف إلى ارض وطنه , وقد تم له اجتياح الجنوب في شهرين وعشر أيام بالتحديد, وخلال الحرب وبعدها والى يوم رحيله , عاث في الجنوب فساداً وأباح المحرمات وقتل وهتك ألإعراض ونهب الممتلكات وأعلن الجنوب غنائم حرب له وحاشيته وجيشه ومشايخه ومتنفذيه وكل من دعمه في احتلال الجنوب حتى علما الدين الذي افتو بهدر دماء شعبنا العظيم كان ولا يزال لهم نصيب الأسد في الغنائم , ما يعني انه تحقق له كل ما لم يكن حتى يحلم به في الدنيا , ونسي وتناسى أن رقيب السماوات والأرض لا يزال يراقبه ويرصد ظلوماته وفجوره وتجاهل أن وعد الله حق وقد وعد الله الظالمين. بقوله تعالى ((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)) [الشعراء:227

وألان وجب علينا أن نوجه رسالة إلى ابنا ارض الحكمة اليمنية من أبناء شعب الجنوب العربي المحتل

أيها الأحباب أيها الأخيار يا أبناء الحكمة اليمانية , كلنا نعلم وانتم قبلنا..أن نظام علي صالح قد سعى وانتم خلفه ووظف كل جهده الفكري وإلا علامي والسياسي ورجاله خلال العشرين سنة الماضية لكي يحتفظ  بالجنوب الأرض والثروة وفي المقابل ظلم ونكل وإجرام و نهب حقوق عباد الله المسلمين في الجنوب, هو ومن له شعره في  خف البعير , ولكن انظروا كيف وأين النهاية ؟؟ هاهو علي صالح  وجيشه ومشايخه وحاشيته يدفعون ثمن ظلمهم من عافيتهم ومن دمائهم وأمنهم واستقرارهم ويبددون الأموال التي كسبوها بغير وجه حق في قتال أخوتهم أبناء جلدتهم , وصدق الله العظيم

في قوله تعالى {وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} الأنعام:129 . لا يعلمون إلى أين ستؤول بهم الحياة الدنيا ...  فأين البركة ولماذا لم تحل في ألأموال التي سلبوها فيد ومغنم حتى التي أنفقوها على مشاريعهم الوهمية قد لا تصمد طويلاً وستنهار..أما على أيديهم اثنا قتالهم وأما بفعل عامل من العوامل التي لا يعلمها غير الله سبحانه وتعالى ولابد أن نتأمل ونشير إلى ستة حروب في صعده أكلت الأخضر واليابس من الأموال وأخذت الحرام على الحلال ناهيك عن حرب الجنوب التي لم ولن تتوقف منذ الاجتياح عام 94م والى اليوم وستستمر , تعرفون لماذا لان الله جل جلاله قد حرم الظلم على نفسه وانزله على لسان رسوله محمد صلى الله عليه وسلم {يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالمو} ولقد تساعدوا القوم كلهم على الطغيان والظلم لشعب الجنوب ... وهاهم ألان يتصارعون على عرش اليمن  قال تعالى: { وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ } [هود:117]

ولأننا نحن الشعب العربي في الجنوب لا نحب لكم يا أهل الحكمة والإيمان ألا الخير والاستقرار والسلم الاجتماعي والسياسي فإننا نذكركم ونحذركم في نفس الوقت من السير على نفس هُداء وخطاء الطاغية علي صالح بالظلم والعدوان على شعبنا كما حصل في الأعوام السابقة فان الظلم لن يجلب ألا الظلمات ولن يجلب لكم السعادة في وطن آمن ومستقر ولن تهنئوا بنعيم ضم وطن غير وطنكم , عودوا إلى أوطانكم وسوف تحسون بطعم السعادة الحقيقية والامن والسلام واذكروا الله أولا ثم اذكروا أن الظلم ظلمات وحقوق المسلم معصومة ولها حامي عينه لا تنام وان أمهل فأنه لا يهمل قال الله تعالى  { وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء"(إبراهيم:43،42)وحديث الرسول الكريم {كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ }

وإنني أسائلكم بالله العلي العظيم , من؟ منكم كان يتصور النهاية المأساوية لعلي صالح ؟؟بكل تأكيد أن ما حصل له هو مرتب من العزيز الجبار نتيجة للظلم ودعاء المظلومين حديث نبوي شريف {اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافراً فإنه ليس دونها حجاب } وهاهو شعب الجنوب اليوم لا يزال في الميادين والساحات يناديكم ويدعوكم ويدعو تضرعاً إلى الله أن ينتقم ممن قتل أبنائه بغير حق وحتماً سيدعوكم في قادم الأيام بالتي هي أحسن أن تخرجوا جيوشكم من أرضه .... فهل تقبلون بذلك قبل أن يدعون عليكم ؟؟؟

ارجعوا إلى ربكم ولا تأخذكم العزة بالإثم والعدوان , وتذكروا أن علي صالح اليوم في اشد الحاجة إلى من يدعو له في ختام حياته, ولكن هيهات لقد فات الفوت وسيجد الكثيرين من المظلومين والأيتام والأرامل والشيوخ والنساء والأطفال يدعون عليه . قال تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ } (البقرة: 186}

ومهما ظننتم أن رزقكم سينقطع وأنكم ستموتون أن عاد الجنوب إلى شعبه كما يقول بعض الجهلة منكم فأنكم واهمون فالرزق على رب العباد ووطنكم فيه من الخيرات الكثير أن أحسنتم أدارته والله يقول في محكم كتابه العزيز { وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ} والرسول الكريم دعاء بالبركة في اليمن {  اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا }

في الختام ادعوا الله لي ولكم بالهداية وحسن الثواب وتذكروا أن في أقصى جنوبكم الشرقي شعب عربي مسلم ينتظر أن يفرح بخروج جيشكم من كامل تراب وطنه, وكما سعدتم بانتصاركم على الظلم والطغيان فان شعب الجنوب سيسعد ويفرح وتعود البسمة على شفاه أبنائه و نساءه وأطفاله وشيوخه بيوم يرى خروج جيوشكم من أرضه ولستم في حاجة إلى التذكير أن أمنكم وسلامة وطنكم سيظل مرتهن بسحب جيوشكم وتذكروا بان شعب الجنوب العربي قد خرج في ثورته التحررية المباركة قبل سنوات ولن يعود قبل أن يعود وطنه كامل السيادة إلى أبنائه واعلموا جيداً أن حديثي ليس من باب ألاستعطاف والإحساس بالضعف ولكن من باب ألإخوة في الله ومن أن عقيدتنا الإسلامية تدعونا إلى التناصح ..

وفقكم الله إلى وقف نزيف الدماء بين الإخوة المسلمين ..

اللهم أني أبلغة اللهم فاشهد

الأربعاء، 1 يونيو 2011

خلية إرهابية نائمة .. اسمها ( التجمع اليمني للإصلاح )

خلية إرهابية نائمة .. اسمها ( التجمع اليمني للإصلاح )

ابو ابداع .. شبكة خليج عدن
المدونة الخاصة

إن هناك خليه إرهابيه كبيره نائمة تترعرع وتنمو في اليمن وفي أحضان السلطة اليمنية في صنعاء
وللاسف تمارس عملها التعبوي والتخريضي بترخيص رسمي باسم حزب سياسي يمني " حزب الإصلاح اليمني " ..
وبعيداً عن أي مماحكات سياسيه قد يظنها القارئ الكريم فأنني أقولها بكل صدق ووضوح ونتيجة لعدة لقاءات مع بعض من قيادات الوسط في تلك الخلية الحزب,
وقد ثبت بما لا يدعو ادنى مجال للشك أن ذلك الحزب هو بالفعل خليه إرهابيه هائلة نائمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى من حيث الكم والكيف ..

بل هو مبني على حقائق ملموسة ,, و إجابات عديدة من أشخاص لهم ارتباطاتهم بقيادات علياء في الحزب المذكور, و كانت أحاديثهم متطابقة إلى حد كبير جداً ...بعد ان كنت حريص على تكرار سؤالي لهم بالشكل أدناه ..

لماذا الصمت المطبق من قبل حزبكم ((الصلاح )) حول ما يدور من مجريات للإحداث على الساحة اليمنية والجنوبية ..إحداث متسارعه احداث يفترض أن يكون حزبكم حاضرا فيها .. مثل قضية الحوثي في صعدة والثورة في الجنوب التي تدعو صراحتها إلى نيل الحرية والاستقلال عن الجمهورية العربية اليمنية , بالاضافة الى تنظيم القاعدة الذي بداء ينشط برغم معرفت أكثر اليمنيين والجنوبيين ان التنظيم القاعدي في اليمن هو من صنع السلطة ((وتجنيد وتثقيف وإرشاد حزب الإصلاح ))

ومع إن الجملة الاخيره فيها استفزاز مقصود لهم إلا أنهم كلهم اجمعوا واكدو بقولهم قادتنا يقولون انه لم يحين بعد دورنا حتى نعلن الجهاد على كل الأمريكان وعملائهم في المنطقة العربية..

وعند السؤال عن متى سيحين الوقت أجابوا بقولهم أن قادتنا في الإصلاح يعرفون أنهم مراقبين في الوقت الحاضر من كل العالم الخارجي ...ولهذا هم ونحن نتحين ألفرصه المناسب وقد ربما تأتي في القريب العاجل ..

وها نحن قبل أيام قلائل يصدر بيان باسم علماء اليمن وبرآسة وإيعاز من القائد الفعلي لتلك الخلية الارهابيه النائمة (( الشيخ الزندان )) وحسب البيان(( أننا سنعلن الجهاد في حال أي تدخل خارجي عسكري أو امني ..

وكلنا يعرف ان لا توجد أي مؤشرات أو دلائل بقدوم أي تدخل عسكري أجنبي في اليمن , ما يوحي إلى ان البيان مقدمة لما قد يتمخض عن مؤتمر لندن المزمع انعقاده في 28 ينائر ليس إلا ..وبالتالي يجب ان نفهم انه لكي يتواكب مع تراخي السلطة اليمنية عن تأييد انعقاد المؤتمر..

ومع إن هناك إحداث أخرى أهم من مؤتمر لندن بالنسبة لهم وأهمها التحرك القاعدي الجديد ((أن سلَمنا أن هناك قاعدة خارجة عن أدارة نظام صنعاء لها ))فان البيان لم يشر لا من بعيد ولا من قريب او رفض للعمال والافعال التي يرتكبها تنظيم القاعدة سوا في اليمن او في دول الجوار .

من هذا وذاك نستخلص دليل ومؤشر بان الإصلاح اليمني يبحث عن حجة وطريقة ,,أي طريقة كانت للوصول إلى أهدافه الارهابيه .. وليس مستبعداً أن يأتي عن طريق الجنوبيين وثورتهم المباركة التي بداء العالم يلتفت إليها ..

ولتذكير القاري العزيز انه قد سبق واستخدموا الفتاوى التكفيرية لصالح النظام اليمني اثنا اجتياحه للجنوب عام 94م حيث كانت فتاواهم بهدر دماء شعب الجنوب وإباحة نهب وسلب واغتنام ممتلكات شعب الجنوب الخاصة والعامة وعندنا نتحاور معهم ويشتهد الحوار يكون ردهم ان وحدة اليمن هي بداية لقيام دولة الخلافة الإسلامية التي لابد من قيامها .

وإذا ما عدنا إلى تاريخ بعض قادة حزب الإصلاح الفعليين فإننا نجد أن أكثرهم هم ممن شربوا وارتووا من فكر اسأمه بن لأذن عندما كانوا مصاحبين له في الثمانينيات اثنا دحر الغزو السوفيتي في أفغانستان بل ومن أكثر القادة تحمس للفكر القاعدي بشكل عام الى يومنا هذا ..

هذا هو حزب الإصلاح الذي يشكل اخطر حزب واخطر خلية قاعدية إرهابيه في العالم نائمة ..لما يملكه من أموال وقاعدة شعبيه منظمه تنطوي تحت مسماء حزب معارض لدوله هي نفسها تلك الدولة تنتهج الخط القاعدي بل وهي الممول الرئيسي لمسماء القاعدة في اليمن بشهادة الكثيرين ممن في السلطة اليمنية والمعارضة ..

هذا من ناحية السلوك والأداء لحزب الإصلاح ، أما من ناحية التأهيل والاستقطاب للشباب فالخلية المسماة حزب يملك جامعه كبيره لتخريج الطلاب الأكثر تشدد والمتشبعين بالفكر التكفيري , ناهية عن أموال الهائلة التي تنفق على الجامعة والمعاهد التابعة لها واليت لا احد يستطيع أن يعرف مصدر تلك الأموال من أين تأتي ؟؟ وليس الجامعة فحسب بل المعاهد الأخرى المنتشرة في كل قرية ومدينة في اليمن والجنوب ,,والتي يتخرج منها الطلاب أمثال عبد الرحمن مهدي علي قاسم ابن تعز الذي فجر نفسه في مدينة شبام محافظة حضرموت ..وقتل الكوريين الأربعة ,,, والذي أكدت والدته في مقابلة تلفزيونيه بثتها قناة صنعاء انه كان يدرس في احد تلك المعاهد في تعز (( اكبر محافظات اليمن عددياً ))تلك المعاهد التي ينشئها حزب الإصلاح في اليمن والجنوب العربي ..تحت مسمى حلقات تحفيظ القرآن الكريم وهي في الواقع وسيله سهله إلى الوصول إلى عقول الشباب ..واصطيادهم وتوظيفهم لإعمال إرهابية ..

هذه حقيقة الخلية الإرهابية النائمة ألمسماه حزب الإصلاح .. والتي يجب أن يتنبه لها العالم وخاصة دول الجوار الإقليمي التي سوف تحترق بنارها قبل غيرها ..وحتى لا نتفاجاء بان الوقت قد حان لتلك الخلية الإرهابية للانقضاض على الكل ...هذا أن لم تكن تسهم ألان في الإعمال الإرهابية ك التي نسمع عنها هنا وهناك وآخرها المحاولة الفاشلة التي كانت تستهدف قتل نائب وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ...

الأربعاء، 25 مايو 2011

علم بلادكم , مصدر فخركم , فاحترموه ياقوم !

أبو إبداع -





كثر الحديث واللغط ومحاولة التشويه في الاونيه الأخيرة..لعلم الدولة التي حكمة الجنوب بعد رحيل الاستعمار البريطاني ..
وقد ربما البعض لم يعيش مراحل بعض تكوينات التاريخ الجنوبي خاصة بعد الاستقلال ,,وبغير قصد يأتي منه الظلم والتشويه لذلك التاريخ الحافل بالمحطات التاريخية الهامة .... وبما أن علم دولة الجنوب جزء لا يتجزءا من تاريخ ألامه الجنوبية وتكوينها السياسي والجغرافي فلابد من تذكير الأجيال وإعلامها أن العلم الجنوبي الموجود ألان بين يدي المتظاهرين .. هو علم دولة الجنوب المستقلة وكيانها سياسي المعروف باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ..بحدودها المعترف بها دولياً واسمها ونشيدها المستقل عن أي كيان أو مسميات أخرى ...والحقيقة أن اللهو والبعث بالعلم وبألوانه يعد اعتدى على التاريخ الجنوبي في الوقت الذي يجب أن يفخر كل جنوبي بالعلم الحالي كرمز لاستقلالية الجنوب... وك أول علم رفرف على ارض الجنوب العربي الموحد بعد توحيده من 23 مشيخه وإمارة وسلطنة ..


و الذي يحاول الغزاة للجنوب جاهدين أن يمحوا ويطمسوا كل ما يذكر بالتاريخ الجنوبي ومعالمه وأي ذكر لدولته المستقلة ابتداء من العلم الجنوب إلى الوطن بكامله ...

واعتقد أن المسؤولية تقع على العارفين والمثقفين في ومكافحة الطمس المتعمد للهوية والتاريخ الجنوبي و يجب أن يفهم الجيل الجديد ويفرق بين علم الدولة الجنوبية المستقلة , وشعار الحزب الاشتراكي اليمني ... كون الأخير اخذ شعاره من علم الجنوب وليس العكس كما يظن البعض ...

فقد صدر قرار من القيادة العامة للجبهة القومية في 30 نوفمبر عام 1967م ,, بألوان العلم مع الاسم الجديد للجنوب العربي (( جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية )) وتحديد حدودها من كل الاتجاهات والجزر التابعة لها ..
وكم يحز في النفس أن نرى بعض الأخوان من أبناء أرضنا الطيبة (( الجنوب المحتل )) يجهلون علم بلادهم وتاريخ إنشائه فها نحن نقول لهؤلا الإخوان .. مهلاً أيه السادة الاجلاً ..
علم بلادكم اختاره الأحرار من آبائكم وأجدادكم وإخوانكم الذين حرروا وطنكم من الاستعمار الانجليزي بعض النظر عن نوع النظام الذي تلا اختيار العلم .. ولتوضيح الحقائق التي يجهلها البعض وخصوصاً ممن نشئو في فترة ما بعد إشهار الحزب الاشتراكي وبعد الاحتلال اليمني للجنوب .. وبعد استماتت العدو المحتل للوطن ..في طمس الحقائق وتزويرها..ومنها تصوير علم بلادنا وكأنه علم خاص بالحزب الاشتراكي اليمني بعد محاولاته البائسة في تظليل ذاكرة الأجيال وعدم ذكر أن هناك دولة كانت تحكم في الجنوب وتوحدت مع اليمن .

وللأسف البعض يتما شاء مع سياساته الأعداء ويربط اسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية باسم الحزب وكأن لم يكن هناك دولة ونظام وجمهورية ..
وهذا لا يعني التقليل أو النكران من شان الحزب الاشتراكي ك حزب سياسي حكم الجنوب بعد تشكيلته ألقسرية من عدة أحزاب سياسية في الجنوب .. وايضاء لا يمكن نكران السلبيات التي رافقت عمله ولا تزال مستمرة إلى اليوم ..ولكن نحن نتحدث .

عن علم دولة اختزل ,, في حزب .
وحتى نضع الجميع في ألصوره ..أضع بين أيدهم أول قرار أصدرته القيادة العامة للجبهة القومية بخصوص العلم والاسم للدولة الجنوبية بعد الاستقلال .. وحتى يكون في معلوم البعض أن ذلك العلم .. الذي يحمله الجنوبيين اليوم والموجودة اللوانه أدناه هوا علم بلادهم الذي يجب أن يتفاخر به كل جنوبي..فهاهو تاريخ إنشاء العلم والقرار الصادر به .. بموجب ما هوا مدون وموجود لدي في احد كتب التاريخ الجنوب العربي.


... قرار رقم 1

قررت القيادة العامة للجبهة القومية الممثل الشرعي والوحيد للشعب .. وهي السلطة الفعلية ما يلي ..

1ــــ أن المنطقة التي تعرف في السابق باسم (( عدن ومحمياتها الشرقية والغربية وكل الجزر التابعة لها )) تعد منطقه واحده وتسمى ب (( جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ))

2ــ القيادة العامة للجبهة القومية هي السلطة التشريعية لجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وتمارس القيادة العامة هذه السلطة حتى يتم أعداد دستور مؤقت للجمهورية ..
3 ــــ الجبهة القومية هي التنظيم السياسي الوحيد في الجمهورية

4 ــ
علم الجمهورية يتكون من الألوان الفقيه التالية وترتيبها ...من الأعلى إلى الأسفل .. الأحمر .. فالأبيض .. فالأسود .. وله من ناحية السارية مثلث لونه ازرق فاتح تتوسطه نجمه حمرا خماسيه .
5ــــ نظام الحكم نظام رئاسي ..
6 ـــ ألان وقد تم جلا الاستعمار عن جميع أجزأ الوطن وبما أن الجبهة القومية هي الممثل الوحيد والشرعي للشعب والسلطة الفعلية ,, فقد قررت القيادة العامة للجبهة القومية بوصفها السلطة التشريعية وبتاريخ 30 نوفمبر 1967م , تعيين السيد محمد قحطان محمد الشعبي رئساً لجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ..,, ولمدة سنتان من تاريخ تعيينه وقد كلفته بإعلان الاستقلال رسمياً يوم 30 نوفمبر 1967م وبعد الإعلان .. بتشكيل الحكومة ,, وحتى تشكيل الحكومة فإنها تمنحه كافة الصلاحيات بتنفيذ القوانين واللوائح السارية والمعمول بها على كل أجزا الجمهورية وإصدار أية مراسيم يراها ضرورية لمنفعة الجمهورية وأمنها ... 30 نوفمير 1967م

قرار رقم 2
أنا قحطان محمد الشعبي ,, رئيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية اصدر بموجب الصلاحيات المخولة لي من قبل القيادة العامة للجبهة القومية بوصفها السلطة التشريعية في الجمهورية ما يلي ..
1 ــ تعيين التالية أسمائهم وزراء في حكومة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية :: السيد سيف احمد الضالعي .. وزيراً للخارجية السيد علي سالم البيض.. وزيراً للدفاع 0السيد محمد علي هيثم .. وزيراً للداخلية والصحة بالوكالة السيد عبد الفتاح إسماعيل .. وزيراً للثقافة والإرشاد وشئون الوحدة السيد فيصل عبد اللطيف الشعبي ... وزيراً للاقتصاد والتجارة والتخطيط , السيد عادل محفوظ خليفة .. وزيراً للعدل والأوقاف, السيد عبد الملك إسماعيل .. وزيراً للعمل والشؤن الاجتماعية السيد سعيد عمر العكبري .. وزيراً للاداره المحلية ووزيراً للزراعة والإصلاح الزراعي بالوكالة ..

2 ــ يعمل بهذا المرسوم من حين صدوره .
3 ينشر في الجريدة الرسمية 00 قحطان محمد الشعبي.
رئيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية .
صادر في 28 شعبان 1387ه .
ـالموافق 30نوفمبر 1967م .
ثم تلأ ذلك القرار قرار رقم 19 .. الخاص بالتقسيم الإداري للجمهورية إلى ست محافظات الخ


وألان وبعد معرفة أن العلم ليس له علاقة بالحزب الاشتراكي اليمني الذي انشئ في عام 1978م ... اعتقد انه يتعين على بعض الاخوه الذي يحاولون مساعدة العدو اليمني بدون قصد في محاولة طمس الهوية والتاريخ الجنوبي ومنه العلم مراجعة أفكارهم واحترام علم بلادهم من أي تشوهات قد تلحق به سواء من المحتلين لبلادنا أو من بعض ممن يجهلون تاريخ العلم الوطني الجنوبي وتاريخ نشئته..
وحتى يتم الاستقلال أن شاء الله ويتم اختيار علم جديد يجب احترام علم بلادنا ورمز حريتنا وكرامتنا.



ابو ابداع

السبت، 21 مايو 2011

إذا كان إعلان الوحدة وتوقيع البيض شرعي فان فك الارتباط أيضاء شرعي ..


إذا كان إعلان الوحدة وتوقيع البيض شرعي فان فك الارتباط أيضاء شرعي ..كلمة الرئيس علي سالم البيض التي ألقاها الليلة في قناة عدن بمناسبة ذكرى إعلان فك الارتباط لها دلالاتها وشرعيتها في فك الارتباط .واعتقد أن الرئيس علي سالم البيض في خطابه اليوم قد طرح كثير من النقاط المهمة والإجابات على بعض التساؤلات المهمة أيضاء و تحتاج في واقع الأمر إلى التقاطها من قبل عدة أطراف يمنية وجنوبية وإقليمية ..والسؤال المهم الذي يطرح نفسه بكل قوة كيف يتم الاعتراف من قبل اليمنيين سلطة ومعارضة ..بوحدة علي سالم البيض مع النظام اليمني التي
وقعها بدون الرجوع إلى الشعب العربي في الجنوب ولا يعترفون بإعلانه العودة للدولة الجنوبية في 21مايو عام1994م ؟؟
فهل الشرعية تكتسب من واقعها ومقومات شرعيتها
أم الشرعية حسب  الأهواء والمزاج ..فإذا كانت وحدة علي سالم البيض شرعية مع النظام اليمني والكل معترف بها شعبياً وسلطة ومعارضة في اليمن
فان إعلانه فك الارتباط أيضاء شرعي ويجب أن يعترف به الكل .بمعنى انه في حالة الإنكار وعدم شرعية فك الارتباط
فان عليهم أن يتعرفوا أيضاء بان الشرعية أساسا للوحدة مع اليمنيين وبالتالي يجب الاعتراف بان الجنوب محتل وعلى
هذا الأساس لابد من أنهى الاحتلال اليمني للجنوب العربي ..أبو أبداع

الجمعة، 20 مايو 2011

ناظر عودة وطن .

حبيبي يا وطني .

أن جعت .. سأكل شجر

 وان عطشت.. سأنتظر مطر

 وان تهت في الصحرى

 سأهتدي بالقمر

بس أن خفت ...

 أين المفر

لا وطن يحميني

ولا هوية بها افتخر

اسكن الصحرى؟؟

حتى الصحرى

تريد جواز السفر

أأأأه يا وطن

 آه يا عزوتي وسلوتي  

ضيعوك القوم الغجر

ضيعوك خس البشر  

وطني الحبيب

لن أنساك ولن أسيبك

فها أنا ابحث عنك

بين ركام الألم

بين حسرات الندم

بين رفات إلامم

بين مد وجزر البحر

أه يا وطني

أه يا هويتي

أه يا جنتي في دنيتي

في ذكرى قدوم الغرباء

  انهال السحاب من عيوني مطر


أأأه يا وطن

إلى أين والى متى  السفر .

كل الأمم تفخر بأوطانها

ألا أنا بلا وطن بلا مقر ...

أنام في المنفى ..

واصحي في صالة سفر

ومن منفى إلى منفى

ويا عالم أين المستقر.

 أبو أبداع