الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

ثورتنا بحاجة قائد يحميها لا ألف قائد ..!!



ثورتنا بحاجة قائد يحميها لا ألف قائد ..!!

قد ربما البعض سيختلف معي فيما أقوله في مقالي المتواضع ولكن اجزم أن أي شخص حريص على نجاح ثورة شعب الجنوب وتحقيق أهدافها لابد أن يتفق معي بان أي ثورة بدون قائد ورمز سياسي لا يمكنها النجاح . وتسمى في العرف السياسي فوضى الشعبية
والحقيقة أن هناك مؤامرات تقودها جهات حزبية وسياسية يمنية والبعض منها جنوبية هدفها وهمهاقتل الثورة الجنوبية من داخلها مع رفع شعار التحرير والاستقلال في محاولة إلى أقناع الشباب والرجال والنساء بعدم ترديد اسم أي قائد للثورة الجنوبية وعدم حمل صورته والاكتفاء بحمل صور الشهداء وترديد شعار لا قائد ألا الشهيد , واعتقد أن هذا الشعار هو بعينه استخفاف بدماء الشهدا والجرحى عندما تقزًم ثورتهم والمطالب التي استشهدوا من اجلها وإيهام العالم بأن ما يحصل في الجنوب هو مجرد فوضى شعبية ومشاكسات صبيانية لا ترتقي إلى ثورة تحررية لعدم وجود قائد .
ومن أهم أهدافهم أن تظل الثورة الجنوبية مرتبطة بالقيادات السياسية في صنعاء ليفسروا للعالم غايات وأهداف الفوضى في الجنوب ... وطبعا سيكون التزوير سيد تعريفهم عن الثورة الجنوبية , وللأسف أن بعض من عتاولة السياسة الجنوبية ساهموا بمالهم وجاههم في منع التعريف بقيادة الثورة الجنوبية ك عقاب للقائد الأبرز لعدم انصياعه لمشاريعهم , ولهذا السبب اطلقو حملة قوية بواسطة بعض المستأجرين وانتشارهم بين الشباب في الداخل والخارج وعبر المواقع الالكترونية للتأثير على شعبية القائد لقصد تحقيق غاية قذرة وهي الفصل بين الشعب والقيادة السياسية على أمل أن يتحقق  لهم ما أرادوا من فرض المشاريع المنتقصة لدماء الشهداء الذي يطالبون برفع صورهم .
 وباعتقادي الجازم أن من لا يزال يطالب شعب الجنوب بهذه المطالب المفضوحة لا يزال يقف خارج خط سير شعبنا , ومن هناء يجب ألانتباه له وتعريته ووضعه  أمام خيارين أما أن يكون مع الشعب ومطالبه التحررية وأما أن يترك الآخرين يعلمون, ونقول لهم بصوت واحد كفاكم عبثا وكفاكم استخفاف بثورتنا ودما شهدائنا وقيادتنا السياسية الموجودة بين أيدينا .
أما شهدائنا فنحن من يجلهم وأسرهم وأبنائهم في حدقات أعيننا ولهم الأفضلية في الأمور الداعمة لهم ولمستقبلهم بل وأطالب بوضع مادة في الدستور الجنوبي القادمة تمنح لكل شهيد جنوبي لقب وزير ك صفه اعتبارية مع راتب وزير لأسرته ك تقدير لدمائه الزكية .
ختاماً وبما أن شعبنا في ثورة تحررية وقادم في 12 أكتوبر على مليونية لم يشهد لها التاريخ الجنوبي مثيل ..والعالم كله يراقب ماذا سيقول شعب الجنوب بعد فشل ما سمي مؤتمر الحوار في اليمن وحتى يعرف الآخرين من هو قائد ثورة الجنوب والمطلوب أن يتحدث عن مستقبل الجنوب السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومن لسان قائد لا ألف قائد, فأننا نطالب شبابنا ورجالنا ونسائنا في الجنوب إلى الالتفاف حول القائد السياسي الموجود بين أيدنا ورفع صورته للعالم وترك الإشاعات وفضحها وفضح من يروج لها .
ونقول للرئيس البيض انه يخطئ كثيرا عندما يطالب بعدم حمل صورته ونطالبه بان يكون قائد سياسي للثورة الجنوبية بصفته القائد الفعلي والموجه للجميع , أو أن يعلن عن قيادة سياسية تتحمل مسؤولية قيادة الثورة فكفا تردد وعبثا وكفاء العالم انتظار وكفا جماهيرنا توهان بين الإشاعات المغرضة ..
أخيرا وللأهمية.. ثورة شعبنا بحاجة إلى قائد يحميها لا قيادات تشتت شمل مناضليها.
 والله من وارى القصد

الجمعة، 23 أغسطس 2013

خواطر .. لهفت المشتاق



خواطر .. لهفت المشتاق

ايها التائه ايه المستقر 
لقدومك لا زلت أنتظر
على أحر من الجمر
وأترقب الفجر ..
بلهفة الشوق للمطر..
وأتسائل .؟
متى يأتي الظفر.؟
متى تأتي الفرحة
 متى يأتي النصر ..

أأأأه ثم أأأأه ويا للقهر
 
لقد اتى الغد المنتظر..
وياليته لم يأتي 
أنه شبيه الأمس
لا نور !!

لا شمس !!
لا قمر !!
فكم عليا أن أنتظر ؟
لقد ضاع أملي وحلمي
بين أمسي ويومي وغدي ...
في زحمة الافكار اتسائل 
اتخاطب مع من ؟
جمادُ ام بشر ؟

لا لا لن تنهار
 ولن تفقد الصبر 
فهيهات فلن  ننكسر 
و بشراك يا عدوا الحياة 
لن أيئس ولن أندثر ..
وساظل أحفر في
الصخر .. فاما ان تنكسر..
وأما أن ننتصر
وسنحكي للتاريخ 
من أنا ؟ ولماذا أفتخر .


أبو إبداع

الجمعة، 7 سبتمبر 2012

بُشراك يا شعب الجنوب خمسة مؤتمرات,في انتظارك..!!


 

بُشراك يا شعب الجنوب خمسة مؤتمرات,في انتظارك..!!

من سخرية الأقدار أن يتم احتلال الجنوب عام 94م بعد غزوا العراق لدولة الكويت ما تبعه من أمور نتذكرها جميعاً , وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي وماتلاه من ثورات في أوروبا , وألان وفي زخم ثورة شعبنا وتضحياته يظهر لنا ما سمي بثورات الربيع العربي .. اختطفت الأضواء عن ثورة شعبنا مرة أخرى ( قد ربما الحظ متعثر ) .. ومن أحكام القدر أيضا أننا نعيش هذا الأيام حالة من الفوضى السياسية التي تبشر بقيام ربعة مؤتمرات بل خمسة مؤتمرات ... ( يا بختك يا شعب الجنوب خمسة مؤتمرات في انتظارك دفعة واحدة ؟؟)

الأولى مؤتمر مجلس الحراك الذي حدد تاريخ انعقاده  بين سبتمبر وأكتوبر, ولم يحدد شعاره برغم الإعلان عن الموعد ...ومن أقوال المتشائمين وإنا واحداً منهم سنشهد مزيد من التفكك لهذا المجلس المدمن على تفريخ نفسه و سيصبح مجلس الحراك عدة مجالس وعدة قيادات كما هو حال تجمع تاج الذين فرخ نفسه أو كما حزب الرابطة ......نسال الله أن لا يكون تشاؤمنا في محله ......

ومن بشائر الخير التي هلت على شعب الجنوب هذه الأيام , التحضير لمؤتمر آخر بزعامة محمد علي احمد,, تحت شعار مؤتمر شعب الجنوب , والذي يسعى إلى انتزاع شرعية لقيادات الفدرالية من الداخل بعد أن نحج في مؤتمر القاهرة في تسمية قادة الفدرالية ك قيادة مؤقتة لشعب الجنوب ..... وما تأخير مؤتمر محمد ألا من اجل انتهى مؤتمر سبتمبر وأكتوبر ........

أما المؤتمر الثالث هو مؤتمر التكتل الوطني بقيادة الجفري وبعض من يسيرون بفلكه بدعم من بعض السلاطين والمشايخ وبعض الإقليم ...وهذا المؤتمر يسعى إلى كسب موقع  سياسي في الساحة تحت شعار مؤتمر لا يستثني احد....وبالتالي من خلال معرفتنا بالشخصيات الداعية والداعمة للمؤتمر يُقرى توجه أصحابه ونعرف من يقف خلف المؤتمر ..ولا داعي ان نشرح إلى أين مقصده واتجاه سيره بقضية شعب الجنوب .

 وهناك مؤتمر رابع أتمنى أن يأتي الإعلان عنه في القريب العاجل لقوى الاستقلال .. وهذا المؤتمر الحقيقية أنا من مؤيديه و يفترض أن ينعقد وان يفكر فيه محبي الجنوب وقواه الخيرة بجد وقوة  .. واعتقد أن على الرئيس علي سالم البيض ومن هو في نفس اتجاهه وثباته في خط الاستقلال التام والناجز أن يفكر جيداً في أنشاء حزب سياسي جنوبي لقوى الاستقلال يعلن من قبل أو من داخل المؤتمر ... خاصة وشعبنا قد تعب من المكونات التي يتم اختراقها وتفريخها  بسهوله من قبل من هب ودب ... حتى أصبحت متناحرة وغير فاعلة , كما حصل في احد المحافظات أربعة مكونات تحمل نفس الاسم (مجلس الحراك السلمي) , وحتى نصبح في منئا من التجاذبات السياسية والتدخلات الخارجية والتفريخات ويصبح شعب الجنوب قادر أن يحدد اتجاهه وطرق نضاله عبر اطر سياسية منظمة وتمثيل سياسي محترم , لهذا اعتقد جازم انه آن الأوان لإنشاء حزب سياسي جنوبي .

أما المؤتمر الخامس هو مؤتمر اليمنيين الذين بعض الجنوبيين يؤيد حضوره بقوة وخاصة الفدراليين وقد ربما يحضره بعض الجنوبيين من أصحاب تلك المؤتمرات الأخرى التي تسعى إلى سباق الزمن لأجل انتزاع شرعية شعبية لقيادات جنوبية تذهب هناك وتدعي أنها صاحبة التمثيل لشعب الجنوب . وقد ينكر بعض الأخوان عليً أن ابشر شعبي  بقدوم تلك المؤتمرات لكن اعتقد أن من واجبنا الأخلاقي والوطني أن ننذر شعبنا ونشعره بما يدور حولهم من أمور تسئ أليه والى قضيته ووحدته في الهدف   ..وكفانا دس رؤوسنا في الرمال بعد أن أصبحت ثورة شعبنا في دائرة تجاذب المصالح الضيقة والاهوا المزاجية والتدخلات الإقليمية ولاشك أننا لن نجنى من تجاذب مصالح الكبار ألا التناحر وضياع قضيتنا من أبين أيدينا وعلينا أن نستذكر الماضي عند قيام الثورة الأولى ضد المستعمر البريطاني .... وحتى لا نساهم بغير قصد في تكريس مزيد من الشتات ... فانه مطلوب مننا الخروج عن الصمت إلى موقع المكاشفة والمصارحة حتى نروض أنفسنا على أن أي أمر يجانب مصالح شعبنا لن نسكت عليه  .

قبل الأخير لابد من أشير إلى أن التسابق المحموم ألان على المؤتمرات وقبل انعقاد مؤتمر ما سمي الحوار الوطني اليمني هو من اجل انتخاب قيادات لتذهب إلى صنعاء لتمثل شعب الجنوب بعد أن تكسب ما سوف يطلقون عليه شرعية شعبية أو شرعية الشارع الجنوبي .

أخيرا قد يقول قائل وما علاقة مؤتمر مجلس الحراك بمؤتمر محمد علي احمد وصحبه الكرام هنا لابد من القول أن مؤتمر مجلس الحراك هو مقدمه لمؤتمر محمد علي ...... ومن فهم فقده فهم ومن لم يفهم عسى أن يفهم ذات يوم وقبل فوات الأوان .

 أبو أبداع 


الأربعاء، 29 أغسطس 2012



أبنا عدن جنوبيين الهوية والانتماء ؟!!     

في احد الليالي كنت أتحدث في احد برامج الشبكة العنكبوتية مع الدكتور محمد النعماني , من أبناء عدن الحبيبية وكان حديثنا يدور عن المشاركة الواسعة في صنع القرار من داخل الثورة التحررية الجنوبية للخلاص من الاحتلال اليمني البغيض  وفي سياق الحديث فاجئني الدكتور النعماني بقوله نحن ابنا عدن لم نعد نعرف إلى أين نحن ذاهبون وكيف سيكون حلنا في المستقبل وبيننا من يهمز ويرمز ويسمينا بعرب 48 !!!! ؟ و كان يحاورني ونبرة الحيرة تقرا من تعابير كلماته فقد قالها  بمرارة الوطني الحائر الذي طعن في وطنيته , متسائل هل سنظل عرب 48 في نظر ابنا الجنوب  ؟

واحمد الله أن وفقني في اختيار بعض الكلمات التي استحسنها صديقي لأنني ببساطة أقراء مثل تلك الكلمات الغير مسؤلة تحت اسما جنوبية قد تكون صادقه في جنوبيتها وقد تكون كاذبة .. فأوضحت للدكتور النعماني  أن ذلك الأمر لم ولن يصدر عن أي مسئول جنوبي وبالتالي لا يفترض أن لا نعمم على شعب الجنوب ولا على ثورته ولا ثواره وذكرته أن المواقع الالكترونية تعج بمن هب ودب وفيها ناس تكتب باسما جنوبية  تابع لمخابرات أجنبية وأخر تتحدث وهدفها زرع الفتنة والتفرقة العنصرية بين ابنا الجنوب ..وقلت له شعب الجنوب كريم وطيب ويتجانس مع كل البشر وغير عنصري فقد حكمه من ليس من أبنائه وهذا دليل طيبته بغض النظر عن ما آلة أليه أمور الوطن فيما بعد .. المهم سار بنا الحديث إلى أن ضرب لي مثل بحادثة فردية معينه أخرى لا أريد الخوض فيها ؟.. وبرغم حساسية الموضوع وخطورته ألا أنني  أرى أن لابد من الحديث عن هذا الأمر بإسهاب مهما تكن نتائجه حتى توصل رسالتنا إلى أهلنا وإخواننا الشرفاء والأحرار من ابنا عدن وحتى لا يستغل ذلك من قبل الأعداء ..

والحقيقية لقد أتاء حديث النعماني في وقت كنت اعد نفسي منذ فتره لأضع مقال حول تلك الظاهرة التي لا تخدم ثورتنا ولا وطننا والتي يروج لها ناس لا نعرف غاياتهم ولكنها تمس صلب حياتنا وتلاحمنا وحدتنا الاجتماعية والسياسية والثقافية والفكرية وحتى الدينية خاصة وانأ أقراء نفس الكلام يبوح به بعض المتحمسين لاستعادة وطنهم هداهم الله ك ردة فعل على تصريحات بعض ممن يشاركون نظام الاحتلال في صنعاء وكانوا حكام في الجنوب من ذوي الأصول اليمنية وما يصدر عنهم من تصريحات نافية جهود شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته وهويته , والذي لا نقبله جميعاً ونرفضه رفض قاطع ,, لكن من العيب علينا ك جنوبيين أن نتناسى أو ننساء أن هناك في الميادين والساحات في الداخل والخارج من ابنا عدن العزيزة المنحدرين إلى أصول يمنية وغير يمنية يعملون ويناضلون  جنباً إلى جنب مع أخوانهم الجنوبيين بدون كلل أو ملل وقد ربما يتفوقون على إقرانهم في كثير من أمور النضال المختلفة .وبالتالي لا يمكنهم أن يتصورون  أن يأتي من يأتي ليطعن في وطنيتهم أو انتمائهم الوطني  .

 والحقيقية قد نعفي بعض الشئ وخاصة الشباب المندفعين لما عاناه الجنوبيين على أيدي مجموعة معروفه بالاسم والذي يفترض أن يتوجه اللوم لهم ك أشخاص ,  ألا أننا لا نفعي أنفسنا أن سمحنا لأحد كان من يكون أن يتطاول على أي فئة أو مجتمع أو منطقة من مناطق مجتمعنا الجنوبي العربي وخاصة ابنا عدن الحبيبة ..

كيف لا وهؤلا الذين يمًسون اليوم من قبل أشخاص غير مسؤلين هم أهلنا وإخواننا وآبائنا وامهماتنا وبناتنا وأصدقائنا تشاركنا نحن وهم في الحلو والمر لسنوات عجاف ,عانينا المعانات جمعا وذقنا مرارتها سويا .. نعم لا شك هناك أخطاء ولا يزال البعض يمارسها ممن أتوا في فترة الثورة الأولى للجنوب أو بعدها  لكن من الصعب ومن الغير المنطقي أن نعمم تلك الأخطاء على عامة الناس ,وعلى شريحة كبيرة من ابنا عدن الأخيار ..كما في الوقت ذاته نرفض أن تسمى شريحة أخرى من شعب الجنوب في عدن وان احد ينعتها بقوله هؤلاء بدو  أو ابنا الريف وليس من ابنا عدن ..

ومن العيب أيضا أن نحكم على الناس من مجرد ألقابها أو أصولها دون أن ننظر إلى أفعالها وتضحياتها مع التذكير أن في جنوبيين يعملون مع الاحتلال اليمني ويشرعون له احتلاله للجنوب وبالتالي علينا أن نكون حذرين في تعاطينا مع قضيتنا العادلة التي لا تحتاج إلى مناكفات جانبية أو اتهامات ضد من كان يكون فما بالك بإخواننا وأهلنا ابنا عدن الأبية المنحدرين إلى أصول يمنية أو الذين يسكنون عدن من المحافظات الجنوبية الأخرى.

وبالتالي علينا أن نضع أيدينا على من يستحق وضعها لتنبيهه بدون المسام بالآخرين .. جل التحايا وأعطرها لأبنا عدن العزيزة ولكل ابنا شعبنا البطل ..ونعتذر أن أتاء من بيننا من يريد أن يضع له مكان وهو يطعن في جسده بدون علم ولا دراية أخيرا هذه رسالتنا إلى أهلنا في عدن الحبيبة وهذا رأينا فيهم ورأي كل جنوبي حر , محب للجنوب وشعبه ونذكر الجميع أن الوطن للجميع والمسؤولية على عاتق الجميع ومن تقاعس أو تعاون أو تهاون مع الاحتلال فان التاريخ لن يرحمه.. فل نترك التاريخ يتحدث نيابتاً عنى حتى لا نقع في الخطأ مرات ومرات ..

 والله من ورى القصد

 أبو أبداع  

الخميس، 17 مايو 2012



انتشار ظاهرة التفنن في رسم اعلام الجنوب في شبوة بشكل ملفت ...هذه الايام انتشرة ظاهرة جميل ورائعه لها دلالاتها ومعانية السامية والوطنية في محافظة شبوة ..ما يوحي ان شبوة قد تخطت حاجز الخوف وانتقلت الى مرحلة المجاهرة والمفاخرة بارتداء علم الجنوبغير آبة بتهديد ووعيد قوى الشر والظلال والاحتلال اليمني ,و باشكال مختلفه ومتنوعة وبالتالي يعني ان شبوة اصبحتفي مأمن من الاحتراقات العدوانية سوا كانت للنظام اليمني او معارضته التي ارهقت شبوة بالمديح تاره باسم الدينواخرى باسم الدفاع عن الحقوق المسلوبة التي لم تحصل شبوة صاحبة النفط والذهب والغاز على أي شئ غير الوعود لاجل الوعود والكذب باسم التغيير ..واعتقد جازم ان شبوة هذه الايام تقدمت كثيراً على كثير من محافظات الجنوب في خروجها للشارع الجنوبي لتعبرعن رغبات الشعب وطموحه في استعادة دولته وهويته مقارنه ببعض المحافظات التي بداء فيها الصوت الشعبيالجنوبي ينخفظ لاسباب قد ربما نجهلها وقد ربما لدى ابنا تلك المحافظات المبررات التي لا نعلم عنها .والحقيقة لقد تفننت المرءة الشبوانيات في صنع الحبية كثيراً في محافظة شبوة لحد ما اصبحت الاسواق الشعبية تكتضباشكال وانواع من اعلام الجنوب رسمت على شكل الحبية او المباخر او سلاسل مفاتيح السيارات او زينة للسيارات الىغلاف للجولات وخواتم لليد و و و الخ ...واعتقد ان هذا الامر لم ياتي من فراغ بل هو من دافع ووزاعوطني بحت ليس له علاقة لا بالمال ولا بغيره .. فتحية لابناء شبوة رجلا ونساء ووملايين التحايا واعطرها لك جنوبي حر وشريف ...ابو ابداع




























الأربعاء، 11 يناير 2012

أعيدوا لنا أرواح شهدائنا نعيد لكم روح الوحدة ..
 بقلم أبو إبداع
ليس غريب أن يدعوا اليمنيين سلطة ومعارضة وشباب ثورة , شعبهم إلى الخروج في مسيره ضد إرادة ورغبة شعب الجنوب , الهدف الظاهر الاعتذار لشعب الجنوب والباطن اقتحام الجنوب وعاصمته عدن و اجتياحه مرة أخرى تحت ذريعة الاعتذار لشعب الجنوب العربي , فقد سبق أن تحالفوا هؤلاء أنفسهم واجتاحوا الجنوب عسكرياً عام 94م تحت ذريعة الوحدة.... والغريب العجيب أن يستخدمون كلمة الاعتذار لشعب الجنوب في الوقت الذي يمارسون الخطيئة نفسها وبكل جوانبها ( احتلال الجنوب ) و يرفضون الجنوح لصوت العقل والاعتراف بحق شعب الجنوب في استعادة وطنه ودولته ,, فكيف يتم الاعتذار قبل أزالت أسباب ما توجب عليه الاعتذار ؟ والغريب ايضاء انهم بعلمون ان تحريك اي مسيرة الى الجنوب قبل الاعتراف بحق شعب الجنوب يعطي انطباع لدى الجنوبيين بعدم حسن النوايا ومع ذلك يصرون على استفزاز مشاعر الجنوبيين كل الجنوبيين حتى من يشاركهم السلطة.. خاصة عندما يقال اعتذار قبل البحث في اسباب الاعتذار وقبل اي حديث عن اعادة حقوق الجنوبيين واول الحقوق الوطن والدولة والهوية ما يعني انهم يتجاهلون دماء شهداء الجنوب وجرحاهم ..!!!
نعم شعب الجنوب شعب طيب وكريم ومتسامح ولكن هذا لا يعني انه ساذج إلى حد البلاهة بل شعب متوهج حيوية ومفهوميه وبالمقابل سريع الغضب حينما يتعلق الأمر بالكرامة والتعدي على الأوطان وإذا كان أحزاب اللقاء المشترك وشباب الثورة , يجهلون ذلك أو يستهبلوا شعب الجنوب ولا يحترمون دماء أبنائه عليهم ان يعلمو ا ان تلك الدماء بالنسبة لشعب الجنوب هي مقدسه ولا يمكن التفريط بها او السماح لكائن من كان أن يتجاوزها . ونقول لهم بصريح العبارة أن الأوطان لا يقبل فيها اعتذار.. فأين انتم من عشرين سنة عندما إفتاء علمائكم بهدر دمائنا وعندما أعلن نظامكم بمباركة حزب الإصلاح وكل أحزاب اللقاء المشترك نهب واغتنام الجنوب أين انتم عندما فصل أبنائنا من وظائفهم .. أين انتم من قتل وسحل أبنائنا أين انتم عندما وزعت بلادنا وأراضينا على متنفذيكم أين كنتم يا من تتباكون على الجنوب وتذرفون دموع التماسيح لم نسمع لكم أي صوت لا شباب تغيير ولا مثقفين و لا سياسيين ولا مشايخ دين ولا حتى مواطنين عاديين لقد كان الجيد فيكم يسابق النظام في التشفي عندما يقتل النظام أبنائنا .
وإذا كان جيراننا اليمنيين مصرين على استعادة روح الوحدة كما يزعمون فإننا على استعداد أن نعيد معهم روح الوحدة ولكن بشرط أن يعيدوا لنا أرواح شهدائنا ودماء وجرحانا ... هذا شرطنا الوحيد ( البسيط ) الذي يجب أن يفهمه كل اليمنيين وبدون زيف وتحريف فان عندهم القدرة فإننا جاهزون وان لم فما عليهم ألا البقاء والعودة إلى وطنهم والمكوث فيه وترك أوطان الشعوب الحرة ...فقد تعبنا من تهديدكم ووعيدكم لشعبنا والآن يختمونها بقولهم سيحركون مسيرة للاعتذار لشعب الجنوب قبل أن يعترفوا بحق شعب الجنوب.. فهل يعقل يا عقلا اليمن بهذه البساطة وبهذا الإسفاف والاستخفاف ؟؟ أن تقدمون لنا الاعتذار قبل أن تعيدوا لنا ما تم سرقته ؟؟؟ وبالتالي ما فرق بينكم وبين نظام علي صالح القمعي ؟ ومن هنا فأننا نحذركم من مغبة الانجرار خلف أهواكم الطائشة حتى لا تجبرون شعب الجنوب على المواجهة وإراقة الدماء بين الشعبين مرتاً أخرى وبالتالي زيادة الحقد والكره والبغضاء فلا تضعون أحجار العثرة بين الأجيال القادمة من الشعبين .. وبرغم أن شعبنا وثواره ومقاوميه الإبطال لا يزالون ملتزم بسلمية ثورتهم الجنوبية ألا أنهم قد يجدون أنفسهم مضطرين للدفاع عن أهلهم وأنفسهم وعن كرامتهم في وطنهم.. وفي الختام فأننا نطالب شباب الثورة اليمنية ومن يقولون أنهم يختلفون عن نظام علي صالح القمعي من مغبة السير بنفس سلوك النظام السابق ضد شعب الجنوب ..و نقول ونكرر لإخواننا اليمنيين سلطة ومعارضة وشباب الثورة أن عليهم أن يفهمون بان ثورة الجنوب خرجت وقدمت الشهداء والمشردين والمعتقلين وهم لا يزالون يصفقون للنظام الدكتاتوري بل ويشدون من أزره, وان ثورة الجنوب هي ثورة شعب هائم ومبتلي بشئ اسمه حرية واستقلال واستعادة هوية ودولة وقدم لأجل ذلك آلاف من الشهداء والجرحاء ,ارووا بدمائهم الزكية تراب الجنوب الطاهر و ليس من اجل اعتذار أو تغيير نظام أبو إبداع .

الاثنين، 9 يناير 2012

كرامة الميت دفنه وبعض الإحياء رحمه..!!

 كرامة الميت دفنه وبعض الإحياء رحمه..!!

بقلم : أبو إبداع

عندما يموت الميت في الوطن العربي والإسلامي يسارع ألأقارب إلى حفر قبره ثم دفنه ك أكرام للميت , وعند عموم البشر إذا بلغ احد الأبوين من العمر عتيا ودخل مرحلة الخرف والهذيان وعدم التفريق بين الصح والخطاء , يسارع الأقارب إلى أمرين الأول إدخاله مصحة نفسية للحفاظ عليه من أي أذية قد يسببها لنفسه أو لسمعته وسمعت العائلة والثاني الحجر عليه أي منعه من أي تصرف في ممتلكاته بدون وعي .... وفي الهند فقط وفي الديانة الهندوسية يأتون بأجود أنواع الحطب ويكرمون موتاهم بإحراقهم بالنار حتى تصبح العظام رماد ثم يأخذون رماد جثثهم ويوزعون على عدة انهار جارية وصحار قاحلة.. وبما أن الموت يختلف في نوعه فهناك من يطلق كلمة الموت على ناس أحياء عندما تموت ضمائرهم وإنسانيتهم وعندما تموت فيهم كل مشاعر الرحمة والنخوة والإحساس بالذنب وهذا النوع من الموت هو الخطر على الإحياء أن لم يتصرفوا تجاه موتاهم الإحياء..
واعتقد أن في واقعنا نحن الجنوبيين مع بعض من نسميهم قيادات من التاريخ وبعد أن أضحوا بعقلية غير مستقره ووعي غير متزن خاصة فيما يتعلق بقضية شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته واستقلاله الناجز , اعتقد أن احد أو كل الخيارات الثلاثة أضحى ضرورة حتمية...لابد منها ولابد من أكرامهم بالدفن لتاريخهم الملوث ولحياتهم المليئة بالغبى السياسي و الحجر على نشاطهم باسم الجنوب وشعبه , وهذا لن يتم حتى يُعلن ذلك رسمياً في كل احتفالات وتجمعات شعبنا عن نهايتهم من حياته وتاريخه وتاريخ وطنه السياسي والاجتماعي , مع الاحتفاظ بحق شعب الجنوب أن يتخذ ما يراه مناسب بخصوص المسائلة القانونية والقضائية في حق كل من تطاول على الوطن والشعب .
وإذا كان الهندوس هم الوحيدون في العالم من يحرق موتاهم فان لهم أيضا عباده اغرب وهي تقديسهم للبقر لحد الإلوهية وهذا اعتقادهم وهم أحرار فيه كونه لا يمس حياة شعب ولا وطن ولا امة ولكن نحن الجنوبيين لدينا نوع من البشر يقدس من يسمون قيادات من التاريخ حد الطاعة العمياء ونحمد الله أن هذا النوع من البشر قليلي العدد وكن ما جعل هؤلاء يستمرون في غيهم هو وجود تلك الناس من عباد البقر .. اقصد البشر وبالتالي يجب تذكير بان لا احد مقدس عند شعب الجنوب غير الله ثم الوطن...!!
و الحقيقة ما دعاني إلى دعوة شعبنا إلى أكرام موتاه الأحياء ودفنهم هو نتيجة للفلس الفكري والسياسي الذي يتصفون به منذ الستينيات والى اليوم وللمعانات التي يجرعونها شعبنا ك حقل تجارب للنظريات الاشتراكية و البروليتاريا (Proletariat) ثم تجربة الوحدة الاندماجية وتسليم الارض والعرض للغرباء والرأسمالية وألان يريدون يجربون الفدرالية أو تقرير المصير .. خصوصاً أذا ما عرفنا ما يقومون به هذه الأيام من نشاطات مشبوه تضر شعب الجنوب وقضيته وهويته ووحدته الجغرافية وما يرتبون له في الخفى من مشاريع لا تزال طي الكتمان .... وللتاريخ أقولها محذراً أن خطر المشاريع الخفية هو الخطر الأعظم القادم لا محالة أن لم يتصرف شعبنا بأحد الخيارات الثلاثة وقبل أن يتفاجاء بما هو اشد فتكاً به وبوحدته الوطنية والجغرافية ,, ومن أراد أن يفهم فله ذلك .!!

ونحمد الله أن هذا النوع من البشر قليلي العدد وكن ما جعل هؤلاء يستمرون في غيهم هو وجود تلك الناس من عباد البقر .. اقصد البشر وبالتالي يجب تذكير بان لا احد مقدس عند شعب الجنوب غير الله ثم الوطن...!!
وما اجزم به أن إفشال لقاء بيروت الذي اشترطوا فيه على الرئيس البيض القبول بأحد مشاريعهم المرفوضة شعبياً وإلا لا قبول لأي حلول تنقذ شعب الجنوب أو تلبي مطالبه .. ما هو عنوان واضح لمزيد من التفتيت والتشرذم للثورة الجنوبية وبالتالي جعل الإقليمي والدولي يطالب بتوحيد الرؤى الجنوبية وعندما لن يجد ذلك فانه سيصرف النظر عن أي أمر يخص القضية الجنوبية وبالتالي إيصال شعبنا إلى حالة الإحباط والانهيار المعنوي كي يسهل عليهم تمرير مشاريعهم معتمدين على المقولة ( من شبع مرض قنع بالموت )
أقول هذا الكلام مضطر بعد أن رئينا الإصرار على تدمير شعبنا نفسياً ومعنوياً ووطنياً وثورياً وبعد أن جفت حناجر الجنوبيين الرافضة لأي مشاريع دون الاستقلال التام والناجز . ولأننا قد ناشدنا ضمايرهم أن يكفوا عن أذية شعبنا فيما بقي من أعماركم, وان يرحموا شعب عزيز أذل بفضلهم , وتفرق جمعه وسالت دمائه بسببهم و ثكلا وأرامل وأيتام ينوحون في ليل أهيم يدعون عليهم ,... ومع كل المناشدات والتوسلات لا حياة لمن تنادي ...
فماذا بقي لنا أن نقول لهم وبأي لغة نخاطبهم ؟ لم يعد لدينا غير المجاهرة بعقم عقليتهم واللجؤ إلى الله ثم إلى شعبنا أن يدافع عن كرامته وعن وطنه المسلوب بسببهم, ثم نبتهل إلى العزيز الجبار أن يحمينا من شرورهم وما تخفي صدورهم من شرور وعقوق .. اللهم انك تعلم بما عملوه فينا وفي أهلنا من سحل وقتل وتنكيل وتشريد اللهم خذ حقنا منهم بما شئت عاجلاً لا آجلاً اللهم عوضنا عن ما فقدناه بسببهم خيراً ...اللهم انك قادر ولا يقدر عليك وأنت السميع المجيب اللهم آمين والحمد لله رب العالمين ...