الجمعة، 7 سبتمبر 2012

بُشراك يا شعب الجنوب خمسة مؤتمرات,في انتظارك..!!


 

بُشراك يا شعب الجنوب خمسة مؤتمرات,في انتظارك..!!

من سخرية الأقدار أن يتم احتلال الجنوب عام 94م بعد غزوا العراق لدولة الكويت ما تبعه من أمور نتذكرها جميعاً , وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي وماتلاه من ثورات في أوروبا , وألان وفي زخم ثورة شعبنا وتضحياته يظهر لنا ما سمي بثورات الربيع العربي .. اختطفت الأضواء عن ثورة شعبنا مرة أخرى ( قد ربما الحظ متعثر ) .. ومن أحكام القدر أيضا أننا نعيش هذا الأيام حالة من الفوضى السياسية التي تبشر بقيام ربعة مؤتمرات بل خمسة مؤتمرات ... ( يا بختك يا شعب الجنوب خمسة مؤتمرات في انتظارك دفعة واحدة ؟؟)

الأولى مؤتمر مجلس الحراك الذي حدد تاريخ انعقاده  بين سبتمبر وأكتوبر, ولم يحدد شعاره برغم الإعلان عن الموعد ...ومن أقوال المتشائمين وإنا واحداً منهم سنشهد مزيد من التفكك لهذا المجلس المدمن على تفريخ نفسه و سيصبح مجلس الحراك عدة مجالس وعدة قيادات كما هو حال تجمع تاج الذين فرخ نفسه أو كما حزب الرابطة ......نسال الله أن لا يكون تشاؤمنا في محله ......

ومن بشائر الخير التي هلت على شعب الجنوب هذه الأيام , التحضير لمؤتمر آخر بزعامة محمد علي احمد,, تحت شعار مؤتمر شعب الجنوب , والذي يسعى إلى انتزاع شرعية لقيادات الفدرالية من الداخل بعد أن نحج في مؤتمر القاهرة في تسمية قادة الفدرالية ك قيادة مؤقتة لشعب الجنوب ..... وما تأخير مؤتمر محمد ألا من اجل انتهى مؤتمر سبتمبر وأكتوبر ........

أما المؤتمر الثالث هو مؤتمر التكتل الوطني بقيادة الجفري وبعض من يسيرون بفلكه بدعم من بعض السلاطين والمشايخ وبعض الإقليم ...وهذا المؤتمر يسعى إلى كسب موقع  سياسي في الساحة تحت شعار مؤتمر لا يستثني احد....وبالتالي من خلال معرفتنا بالشخصيات الداعية والداعمة للمؤتمر يُقرى توجه أصحابه ونعرف من يقف خلف المؤتمر ..ولا داعي ان نشرح إلى أين مقصده واتجاه سيره بقضية شعب الجنوب .

 وهناك مؤتمر رابع أتمنى أن يأتي الإعلان عنه في القريب العاجل لقوى الاستقلال .. وهذا المؤتمر الحقيقية أنا من مؤيديه و يفترض أن ينعقد وان يفكر فيه محبي الجنوب وقواه الخيرة بجد وقوة  .. واعتقد أن على الرئيس علي سالم البيض ومن هو في نفس اتجاهه وثباته في خط الاستقلال التام والناجز أن يفكر جيداً في أنشاء حزب سياسي جنوبي لقوى الاستقلال يعلن من قبل أو من داخل المؤتمر ... خاصة وشعبنا قد تعب من المكونات التي يتم اختراقها وتفريخها  بسهوله من قبل من هب ودب ... حتى أصبحت متناحرة وغير فاعلة , كما حصل في احد المحافظات أربعة مكونات تحمل نفس الاسم (مجلس الحراك السلمي) , وحتى نصبح في منئا من التجاذبات السياسية والتدخلات الخارجية والتفريخات ويصبح شعب الجنوب قادر أن يحدد اتجاهه وطرق نضاله عبر اطر سياسية منظمة وتمثيل سياسي محترم , لهذا اعتقد جازم انه آن الأوان لإنشاء حزب سياسي جنوبي .

أما المؤتمر الخامس هو مؤتمر اليمنيين الذين بعض الجنوبيين يؤيد حضوره بقوة وخاصة الفدراليين وقد ربما يحضره بعض الجنوبيين من أصحاب تلك المؤتمرات الأخرى التي تسعى إلى سباق الزمن لأجل انتزاع شرعية شعبية لقيادات جنوبية تذهب هناك وتدعي أنها صاحبة التمثيل لشعب الجنوب . وقد ينكر بعض الأخوان عليً أن ابشر شعبي  بقدوم تلك المؤتمرات لكن اعتقد أن من واجبنا الأخلاقي والوطني أن ننذر شعبنا ونشعره بما يدور حولهم من أمور تسئ أليه والى قضيته ووحدته في الهدف   ..وكفانا دس رؤوسنا في الرمال بعد أن أصبحت ثورة شعبنا في دائرة تجاذب المصالح الضيقة والاهوا المزاجية والتدخلات الإقليمية ولاشك أننا لن نجنى من تجاذب مصالح الكبار ألا التناحر وضياع قضيتنا من أبين أيدينا وعلينا أن نستذكر الماضي عند قيام الثورة الأولى ضد المستعمر البريطاني .... وحتى لا نساهم بغير قصد في تكريس مزيد من الشتات ... فانه مطلوب مننا الخروج عن الصمت إلى موقع المكاشفة والمصارحة حتى نروض أنفسنا على أن أي أمر يجانب مصالح شعبنا لن نسكت عليه  .

قبل الأخير لابد من أشير إلى أن التسابق المحموم ألان على المؤتمرات وقبل انعقاد مؤتمر ما سمي الحوار الوطني اليمني هو من اجل انتخاب قيادات لتذهب إلى صنعاء لتمثل شعب الجنوب بعد أن تكسب ما سوف يطلقون عليه شرعية شعبية أو شرعية الشارع الجنوبي .

أخيرا قد يقول قائل وما علاقة مؤتمر مجلس الحراك بمؤتمر محمد علي احمد وصحبه الكرام هنا لابد من القول أن مؤتمر مجلس الحراك هو مقدمه لمؤتمر محمد علي ...... ومن فهم فقده فهم ومن لم يفهم عسى أن يفهم ذات يوم وقبل فوات الأوان .

 أبو أبداع